الجمعة، 2 مارس 2018

خلال مؤتمر برشلونه القادم البنك الدولى يُعلن عن مبادرة للاستفادة إنترنت الأشياء


 أ.ق.ت – فادى لبيب : أشار البنك الدولى أنه سيتم الإعلان عن مبادرة للاستفادة من البيانات الضخمة من أنظمة إنترنت الأشياء للمساعدة في القضاء على الفقر المدقع وإطلاق العنان لمحركات جديدة للنمو الاقتصادي بالتعاون مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) ومشغلي شبكات الهاتف المحمول خلال مؤتمر برشلونة ...
كما ستحث قيادات الصناعة وشركاء التنمية والحكومات على العمل معا على توفير بيئة قوية ملائمة لإنترنت الأشياء مع حماية الخصوصية الشخصية. وأوضح البنك الدولى أن هذه تًعد أول مبادرة واسعة النطاق تشارك فيها صناعة اتصالات المحمول مع أحد بنوك التنمية الرئيسية متعددة الأطراف ودعت إليها الجمعية التي تمثل تقريبا 800 من مشغلي شبكات الهاتف المحمول وأكثر من 300 شركة في المنظومة الأوسع نطاقا للهواتف المحمولة.
وأضاف البنك الدولى أن خلق التوسع في شبكات الهاتف المحمول ينتج كميات هائلة من البيانات القيمة لعملية التنمية الإجتماعية والاقتصادية ، حيث أن هناك أكثر من 3.8 مليار مشترك فريد في شبكات الهاتف المحمول بالبلدان النامية؛ وقد بات الأفراد في هذه الأسواق أكثر قدرة على امتلاك هواتف محمولة من الحصول على المياه أو الكهرباء. وتتوقع تقديرات معلومات الجمعية أن يبلغ عدد الوصلات بإنترنت الأشياء عالميا بحلول عام 2025 حوالي 25 مليار وصلة تتيح كل شيء، من الرقابة المستمرة للمحاصيل إلى رصد تسريبات المياه. ويمكن للتزايد السريع في استخدام هذه التكنولوجيا في البلدان النامية أن ينتج ثروات من الآراء القيمة المتعلقة بالعمل الإنمائي. 
تقارير ذات صلة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق