الأربعاء، 28 فبراير 2018

"النعيمي" يُدشن أول مهندس استشاري آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي


دبي - وام : دشن الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية أول مهندس استشاري آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم ،موضحاً أن الوزارة بصدد تسجيله للحصول على براءة اختراع عالمية للاستفادة منه في دعم منظومة العمل المؤسسي بالوزارة ...

وأكد معاليه أن اختصاص المهندس الآلي يتمثل في دعم عملية اتخاذ القرار والتقليل من المخـاطر وتشمل مجالات عمله الإجراءات والعمليات وتخطيط المشاريع بالإضافة إلى التصميم والاشراف خلال مراحل التنفيذ ، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات الابتكارية تندرج في إطار سعي الوزارة إلى تحقيق الريادة العالمية ودعم توجه الدولة في ذلك المجال.
جاء ذلك خلال اطلاع النعيمي - ضمن احتفاء وزارة تطوير البنية التحتية بـ "شهر الإمارات للابتكار" والذي يأتي هذا العام تحت شعار "الابتكار يبدأ بك" - على أبرز المشاريع الابتكارية التي نفذتها الوزارة لدعم منظومة عملها وتحقق السعادة لمتعامليها وتتمثل في الطباعة ثلاثية الابعاد للجسور ودورها في توفير الوقت إلى جانب مبادرة استخدام الطائرة بدون طيار في مشاريع البنية التحتية "الرفع المساحي والتعداد المروري " وكذلك تصميم تقاطعات الطرق بطريقة مبتكرة والروبوت المخصص لتنظيف واجهات المباني.
وفي إطار مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية المتعلق بالذكاء الإصطناعي والابتكارات.. حرصت وزارة تطوير البنية التحتية على عقد شراكة حقيقة مع مركز محمد بن راشد للفضاء بهدف توفير الأخيرة المعلومات والبيانات وتحليلها والاستفادة منها في مجال تطوير البنية التحتية والطرق بما يخدم رؤية الدولة ومئوية الإمارات 2071 إلى جانب استخدام الأقمار الصناعية في مراقبة المشاريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق